وزير الزراعة يشارك فى اجتماعات الاتحاد الدولى لحماية الأصناف النباتية فى جينيف

الأربعاء 13 ديسمبر 2017
أخر تحديث : الأربعاء 13 ديسمبر 2017 - 12:08 مساءً
وزير الزراعة يشارك فى اجتماعات الاتحاد الدولى لحماية الأصناف النباتية فى جينيف

يشارك الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، غداً الخميس فى اجتماعات الاتحاد الدولى لحماية الأصناف النباتية الجديدة “يوبوف”، التى تعقد بمقر الاتحاد بالمدينة السويسرية جينيف، بحضور ممثلين أكثر من 30 دولة من مختلف دول العالم.

وقال وزير الزراعة – فى تصريحات صحفية قبيل مغاردته القاهرة- إنه من المقرر أن تناقش الاجتماعات سبل تعظيم الفوائد العائدة على المزارعين من خلال ميثاق اتفاقية اليوبوف، فضلاً عن سبل تشجيع المزارعين على التركيز على الأصناف النباتية الجديدة من المحاصيل المختلفة.

وأشار البنا إلى إنه سيتم خلال الاجتماعات أيضاً استعراض تجارب عدد من الدول المتفوقة فى هذا المجال مثل: فرنسا، الأرجنتين، أستراليا، وكندا، فضلاً عن تدشين مبادرات التعاون بين تربية النباتات والحفاظ على الموارد الوراثية.

وأكد وزير الزراعة أهمية هذه الاجتماعات فى تبادل الخبرات، خاصة بعد انضمام مصر لتلك الاتفاقية، بما يساهم فى زيادة مجالات الاستثمار الزراعى فى الأنشطة المرتبطة بإنتاج التقاوى وتربية الأصناف النباتية الجديدة، كذلك استقدام التكنولوجيا الحديثة، وزيادة القدرة التنافسية للمنتج الزراعى المصرى، وبالتالى تحقيق تنمية فى القطاع الزراعى المصرى.

رابط مختصر