وزير الزراعة يبحث مع سفيرة لاتفيا بالقاهرة سبل التعاون الزراعى بين البلدين

الأربعاء 13 ديسمبر 2017
أخر تحديث : الأربعاء 13 ديسمبر 2017 - 11:15 صباحًا
وزير الزراعة يبحث مع سفيرة لاتفيا بالقاهرة سبل التعاون الزراعى بين البلدين

بحث الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، و “إيفيتا شولتسا” سفيرة جمهورية لاتفيا بالقاهرة، سبل التعاون الزراعى بين البلدين.

وأكد وزير الزراعة خلال اللقاء الذى عقد بديوان وزارة الزراعة، أن هناك تعاون بين مصر ولاتفيا فى عدد كبير من المجالات، كذلك هناك تبادل تجارى بين البلدين.

وأشار البنا إلى أن القيادة السياسية فى مصر والحكومة الحالية حريصة على تشجيع الاستثمار فى مصر وتحسين مناخه، خاصة فى مجال الزراعة، لتحقيق التنمية الزراعية المستدامة، وتأمين الغذاء، وتوفير فرص عمل، خاصة مع الزيادة المستمرة لعدد السكان في مصر.

وقال وزير الزراعة إن مصر نجحت مؤخراً فى فتح أسواق جديد للحاصلات الزراعية المصرية بالخارج مثل: استراليا، الصين، وفيتنام، مشيراً إلى إمكانية أن يشمل التعاون الزراعى مع لاتفيا التبادل التجارى للحاصلات الزراعية.

وأوضح البنا إلى إمكانية أن يشمل التعاون أيضاً تبادل الخبرات فى مجال التصنيع الغذائى، وخاصة تصنيع الأسماك والألبان، كذلك إنتاج التقاوى، خاصة مع خطة الوزارة لزيادة إنتاج التقاوى المحلية.

وقدمت سفيرة جمهورية لاتفيا وثيقة تشمل المجالات التى ترغب بلادها فى التعاون فيها مع مصر بالمجال الزراعي، ليتم مناقشتها والبدء فى تفعيل التعاون المشترك بما يخدم مصالح البلدين.

رابط مختصر