مصر تستضيف مؤتمرا دوليا للاستشعار عن بعد في الزراعة والتصحر يونيو المقبل

الثلاثاء 26 يناير 2016
أخر تحديث : الثلاثاء 26 يناير 2016 - 2:31 مساءً
مصر تستضيف مؤتمرا دوليا للاستشعار عن بعد في الزراعة والتصحر يونيو المقبل

تستضيف مصر فعاليات المؤتمر الدولي “للأقمار الصناعية ومركبات الفضاء.. التطوير والتطبيقات”، والذي ينظمه المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية بالتعاون مع دار النشر الأمريكية”OMICS International” خلال الفترة من 4 – 5 يونيو القادم بفندق “كاتاراكت” الجيزة.

يشارك في المؤتمر علماء من مصر، والولايات المتحدة الأمريكية، واليابان، والصين، والهند، وعدد من الدول الأوروبية والعربية متخصصين في مجال علوم وتكنولوجيا الفضاء، حيث ستيتم المناقشة والاطلاع على كل ما هو جديد في مجال البحث العلمي، خاصة تكنولوجيا الفضاء وتطبيقاتها السلمية.

وقال الدكتور يحيي عبدالعزيز أستاذ الديناميكا والتحكم لمركبات الفضاء المعهد ورئيس المؤتمر: إن فعاليات هذا المؤتمر الدولي تعد فرصة لتبادل الأفكار والمعلومات في هذا المجال الحيوي المهم لمصر، والاتفاق على عقد عدة مشروعات علمية مشتركة في هذا المجال من خلال تعاون دولي يستطيع نقل الخبرة لشباب الباحثين في مصر.

وأضاف، أن المؤتمر سيناقش كل ما هو جديد في تخصصات الأقمار الاصطناعية ومركبات الفضاء من حيث ديناميكا المدارات والتحكم والتوجيه للأقمار الصناعية، وتكنولوجيا التصنيع لمركبات الفضاء وأجهزة التحكم والاختبارات البيئية والحرارية للخلايا الشمسية والمواد المصنعة لأسطح مركبات الفضاء وأجهزة الاتصالات على المركبات وهندسة الفضاء والطيران واستخدامات النانو تكنولوجي في مركبات الفضاء لحمايتها من تأثير البيئة الفضائية، بالإضافة لمناقشة الموضوعات التي تهتم بفيزياء الشمس والتغيرات في البيئة الفضائية.

وأوضح، أن المؤتمر سيركز على الجانب التطبيقي لتكنولوجيا الفضاء، خاصة الاستشعار عن بعد واستخداماته في الزراعة والتصحر والثروات المعدنية ورسم الخرائط ونظم المعلومات الجغرافية والتحليل المكاني وتقنيات وتكنولوجيا المعلومات الجغرافية، إلى جانب دور تقنيات الاستشعار من البعد في تغيرات المناخ ومستقبل الأرض والمحيطات والجليد، لافتا إلى أنه سيتم استعراض خلال فعاليات المؤتمر تطبيقات الملاحة الفضائية ومزايا وعيوب الاتصالات من خلال الأقمار الاصطناعية.

رابط مختصر